القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تُمثل السيارات الكهربائية المستقبل؟

هل تُمثل السيارات الكهربائية المستقبل؟

" تعمل السيارات الكهربائية بالطاقة الكهربائية وتفرز انبعاثات أدنى من غاز ثنائي أكسيد الكربون مضاهاة بالسيارات التقليدية. وتسعى شركات تصنيع السيارات والحكومات إلى حفز الانتقال إلى هذه السيارات الصديقة للبيئة."

كيف تعمل السيارة الكهربائية           

"تعمل المركبات الكهربائية بالطاقة التي توفرها البطاريات القابلة للشحن. وخلافا للسيارات التقليدية، تستخدم السيارات الكهربائية نقل الحركة ذات  السرعة الواحدة لأن مُحركها يوفر الحد الأقصى من العزم والقوة في سرعات عددها قليل  بشكل كبير.

السيارات الكهربائية والمستقبل

اختلافات  سرعة الحركة بين السيارات التقليدية والكهربائية.

السيارات الكهربائية، أو السيارات الكهربائية الكاملة،  تعتمد بصفة تامة على الكهرباء المخزونة في مجموعة البطاريات لتحريك العجلات، خلافا لسيارات الاحتراق الداخلي العاملة بالوقود الكلاسيكي (البنزين ) حين  ينصب وقود العربة التقليدية، يتعين على السائق التبطل في محطة وقود ليعبئ خزان السيارة  وفي المقابل، يُمكن لسائق السيارة الكهربائية إسترداد تحميل البطارية باستعمال منبع خارجي للكهرباء. وللسيارات الهجين القابلة للتعبئة محرك يعمل بالبنزين أو الديزل بجانب محرك كهربائي، ونسبة لأن المحرك الكهربائي يُمكنه توليد عزم الدوران في سرعات منخفضة للغاية، تستخدم السيارات الكهربائية نقل الحركة ذا السرعة الواحدة، ضد السيارات التقليدية وتقوم المحركات التقليدية بتوليد قوتها في إطار ضيق لسرعة المحرك، وعليه يتطلب ذاك عددا من التروس للمحافظة على سرعة المحرك في ظل يُوولى دبره جدارة أحسن للمحرك.

المكونات الاساسية للسيارة الكهربائية 

1) المحرك الكهربائي: يستخدم الطاقة الكهربائية من البطارية لتحريك العجلات.

2) البطارية: تختزن الكهرباء اللازمة لتحريك السيارة.

3) نقل الحركة: نقل الحركة صاحب السرعة الواحدة في المحرك الكهربائي ينقل الطاقة الميكانيكية من المحرك لدفع العجلات.

4) نقطة الشحن: تسمح بتوصيل السيارة بمصدر خارجي للكهرباء للقيام بالشحن.

5) الشاحن الموجود على السيارة: يحوّل التيار المتردد من نقطة الشحن إلى تيار مستمر لشحن البطارية، مثلما يُراجع موقف البطارية وموقف الشحن.

6) نظام التبريد: يحافظ على بقاء الأجزاء الداخلية من السيارة في ظل معقول لدرجات السخونة.

7) منظومة السيطرة على إلكترونيات الطاقة: يتحكم في سرعة المُحرك وعزم الدوران علي  الهيمنة لتدفق  طاقة الكهرباء.

كيف تترك تأثيرا السيارة الكهربائية على الجو المحيط والمستهلك ؟

1ولا البطارية: 

على ضد السيارات التقليدية التاي تعمل بالبنزين أو الديزل، تعمل السيارات الكهربائية عادة بالكهرباء المُخزّنة في بطارياتها. ويُمكن إسترداد شحن بطاريات الليثيوم-أيون المُستخدمة في السيارة الكهربائية من خلال توصيلها بمصدر خارجي للكهرباءويُمكن لصاحب العربة الكهربائية شحنها، أو في محطة عامة للشحن ويصل معتدل مجال سياقة أكثرية السيارات الكهربائية باتجاه 200 ميل (322 كيلومتر) لجميع عملية شحن الأمر الذي يكفي للمشاوير اليومية وتتواصل المسافة التي تقطعها العربة الكهربائية لجميع تحميل شخص في الازدياد حديثا بفضل التقدم في التقنيات، وتُنتج مؤسسات تصنيع السيارات حاليا سيارات كهربائية يمدى يصل باتجاه ثلاثمائة إستعداد على شحن فرد.

 ثانيا الانبعاثات: 

السيارات الكهربائية انبعاثاتها  أصغر من محركها مقارنة بالسيارات التقليدية إلا أن القلة يخشى أن صناعة بطاريات السيارات الكهربائية نفسها قد تُنتج انبعاثات أكثر من غاز ثاني أكسد الكربون مقارنة بتصنيع السيارات التقليدية ولمعالجة ذاك المتشكلة، اتخذ مصنعو العربات الكهربائية متعددة حيل، لاستعمال الأقل لأشكال الطاقة المؤذية بالجو المحيط في مصانعهم. وعلى الرغم عيوبها طوال فترة الصناعة، تستمر العربات الكهربائية تفرز انبعاثات مؤذية أدنى بشكل أكثر من السيارات  التقليدية العاملة بالوقود التقليدي.

  ثالثا تكلفة الصيانة: 

الانفاق الأولي على السيارة الكهربائية حتّى يكون أعلى من مثيله في السيارة التقليديةغير أن نفقات التشغيل هي المجال الذي تتفوق فيه السيارة الكهربائية على سيارة الاحتراق الداخلي ذاك لأن مصروفات تصليح محرك السيارة التقليدية قد تجعلك تنفق مبالغ طائلة على تحويل زيت المحرك، والسوائل المُبردة، وزيت نقال الحركة، وتختفي مثل تلك المصاريف في ظرف العربة الكهربائية لغياب مُحرك الاحتراق الداخلي. وقد يكون أكثر أهمية منصرفات الإصلاح للسيارة الكهربائية هي تحويل البطاريات وهو جوهري  وموفر لمالكو السيارات الكهربائية في مناطق العالم المتغايرة.

كم يبلغ عمر بطارية السيارة الكهربائية؟

 تذكر التنبؤات هذه اللحظة حتّى بطارية العربة الكهربائية تدوم من عشرة إلى عشرين سنة، ويُمكن إطالة عمر البطارية بتجنب معدلات الحرارة المرتفعة، والتحميل المرتفع السعر وإفراغ البطارية المرتفع السعر، والحد من التحميل الفوري."

تعليقات

التنقل السريع